مقتطفات من كورس"صحة المرأة"


خطوات لروتين النظافة الشخصية اليومى:-

الاهتمام بتحسين المظهر الخارجى هو الشغل الشاغل لكل فتاة وأنثى بصفة عامة , ولكن فى الحقيقة فان الاهتمام بتحسين النظافة الشخصية هو أمر بالغ فى الاهمية , وينعكس بصورة أو بأخرى على المظهر الخارجى للأنثى.
وكثيرات من الفتيات والنساء يحرصن على المحافظة على النظافة الشخصية , ولكنهم لا يعرفون كيف يبدأون , ومن أين يبدأون ,, واذا بدأن فى ذلك , لا يعرفون كيف يمكنهم الاستمرار فى هذه العادات حتى تصبح روتين يومى.
من خلال هذه المقالة سوف أعرض عليكى خطوات سهلة ومنظمة يمكنك من خلالها المحافظة على نظافتك الشخصية بالكامل , حتى تصبح روتين يومى , ولا تحتاجين لأن تشغلى بالك بها أبدا.

من حسن الحظ أننا جميعا مسلمات,, وتعاليم الدين الاسلامى مليئة بكيفية المحافظة على النظافة الشخصية , أو النظافة بصفة عامة.. ولا عجب فان النظافة عنوان للمسلم

"النظافة من الإيمان"


دعونا ندخل مباشرة فى الخطوات:-


1-الاستحمام بانتظام:-







الاستحمام يساعد على التخلص من الجلد الميت , والعرق , وأى أوساخ او فضلات تتبقى على جسمك خلال اليوم . استخدمى صابون أو جيل استحمام خفيف.


نصائح هامة أثناء الاستحمام:


 *أن غسيل الشعر كل يوم يؤدى الى اجهاده , خصوصا باستخدام الشامبو , لأن الشامبو يجعل الشعر يفقد زيوته الطبيعية , ولذلك فلا تغسلى شعرك كل يوم الا اذا كنتى فى حاجة لذلك فعلا


* لا تنسى غسل المناطق الخفية والثنيات فى الجسم مثل خلف الأذن وبداخلها ( ولكن ليس بكثير من الماء ) وتحت الابط أيضا


استمتعى بباقى النصائح والمعلومات كاملة فى 
كورس صحة المرأة 

تعليقات

المشاركات الشائعة