نصائح لنوم أفضل

النوم

قد تجد أنك تواجه مشكلة في النوم منذ فترة. إذا وجدت أنك لا يمكن أن تغفو عندما تذهب إلى الفراش أو لديك صعوبة فى البقاء نائما، حاول بعض من هذه النصائح من موقع National Sleep Foundation website.

1-الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم وليلة، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع. جسمك قد يحتاج للوصول الى دورة النوم الطبيعية. إذا كنت تنام في وقت متأخر في بعض الأيام وتستيقظ في وقت مبكر فى أيام أخرى ، قد يجد جسمك صعوبة فى معرفة متى هو الوقت المناسب الذى يمكنك الاسترخاء فيه في نهاية المطاف.

2-قلل من الكافيين بعد الظهر. الكافيين هو المنبه الذي قد يبقي لكم. تذكر أن الكافيين ليس فقط في القهوة ولكن أيضا في الشوكولاته والشاي والمشروبات الأخرى. تبين من الطرق الأخرى التي ربما تدخل الى جسمك كالمنبهات مثل في حبوب الحمية أو المكملات العشبية. إذا كنت تأخذ المكملات لمساعدتك على البقاء مستيقظا للدراسة، فقد لا تكون قادرا على تقليص سريع لهذه المكملات لتحصل على النوم بما فيه الكفاية.

3-ممارسة تقنيات الاسترخاء للتهدئة قبل أن تحاول الذهاب الى النوم. الاستماع إلى الضوضاء البيضاء أو التأمل. تجنب مشاهدة الأفلام المثيرة أو لعب ألعاب الفيديو المثيرة للخوف قبل النوم لأن الأدرينالين الخاص بك قد لا يزال يتدفق.

4-تجنب القيام بالواجبات المنزلية أثناء وجودك في السرير. دع جسمك يتعرف الى أن سريرك هو مكان للراحة.

5- إذا كنت قلقا بشأن كل ما عليك القيام به، قم بكتابة قائمة المهام الخاصة بك حتى تصبح المهام المطلوبة منك هى كعناصر على الورق وليس فقط في رأسك. عندما تكون ملتزما بجدول مسبق , يمكنك تحديد تحديد مهامك , و تحديد اذا ما هناك أى مشكلة تواجهك , ومن ثم ايجاد حلول لها .

6-يمكن تناول بعض "أطعمة الراحة" قبل النوم لتحفيز كيمياء الدماغ الخاص بك ليجعلك مستعدا للنعاس. يمكنك تجربة المعكرونة والجبن أو اللبن الدافئ. وتجنب تناول وجبة ثقيلة قبل النوم.

7-تحدث مع من لديهم غرف صاخبة أو الجيران الذين قد يزعجون نومك. الاتفاق على فترة زمنية معقولة للاسترخاء كل ليلة. إذا كنت تقرأ هذا، قد يكون بالفعل لديك مشكلة. إن لم يكن، عليك الاتفاق على هذا الوقت في علاقتك مع الأخرين فى وقت مبكر.

8-أعد تنظيم غرفة النوم الخاصة بك بعيدا عن الفوضى. إذا كنت تعيش في سكن جامعي، وهذا قد يكون من الصعب لأنه لم يكن لديك الكثير من الفضاء. ولكن تذكر ، في بعض الأحيان الغرفة المليئة بالفوضى يمكن أن تسبب تشوش الذهن والتي قد تسبب مشاكل في النوم.

***إذا كان لديك مشاكل في النوم حاليا، عليك السعى للحصول على استشارة طبية. اضطراب النوم يمكن أن يكون أحد أعراض مشاكل أخرى مثل الاكتئاب أو توقف التنفس أثناء النوم.
مع تمنياتى بنوم هنئ ,,,,
‫#‏مشاكل_النوم‬
‫#‏روشتة_فى_دقيقة‬
‫#‏العلم_أول_طريق_الصحة‬


تعليقات

المشاركات الشائعة